الموضة الآن اصبحت تتجه نحو احدث اشكال الستائر المودرن في المنازل والبيوت العصرية الحديثة؛ حيث تعتبر الستارة هي أول ما تقع عليه عين الزائر خاصة لو كانت في الصالون، كما أنها تعكس ذوق ربة المنزل؛ والجدير بالذكر أن هناك العديد من أشكال الحديثة للستائر المودرن، وفي المقال التالي نحاول أن نلقي نظرة على كل من اشكال ستائر مودرن وتصميمات الستائر الحديثة لهذا العام.

احدث اشكال الستائر المودرن

نجد أن البحث عن احدث الستائر المودرن أهم ما يشغل بال الكثيرين من المهتمين بالموضة العصرية في الستائر؛ وذلك حيث أن الستائر وتصميماتها في تطور من فترة إلى أخرى ويظهر كل عام شكل جديد من أشكال الستائر المختلفة، وهناك بعض العوامل المشتركة التي تميز احدث الستائر المودرن ومن بينها:

  • في البداية، تعتمد الستائر المودرن على البساطة والرقي في اختيار اللون والتصميم، أي تعتمد تصميمات الستائر المودرن على التصميمات البسيطة، والتي لا يتخللها البرقع والمشغولات الكبيرة والكلاسيكية الضخمة في تقفيل تصميم الستارة من الخارج، لذا يكون هذا النوع هو الاول عند البحث عن اشكال الستاير البسيطة.
  • معظم تصميمات الستائر المودرن تعتمد على طبقة واحدة من القماش، ويكون من الأقمشة الحريرية، أو الكتان أو القطن أو الأورجنزا، ولا يتم الاعتماد على الطبقتين من الستائر، وهو ما يجعله مميز للاستخدام في فصل الصيف.
  • معظم تصميمات هذه الستائر تكون الأقمشة بها سادة بدون منقوشات، وهذا ما يتميز به الطابع المودرن على الأرجح.
  • احدث اشكال الستائر المودرن: هي الستائر المتعددة الألوان، على سبيل المثال، جزء من الستارة أصفر، ويليها من جهة العرض أبيض، ثم يليها جزء آخر أصفر، مما يجعل اشكال الستاير مميز وعصري.
  • وهناك العديد من التصميمات الحديثة و اشكال الستاير التي لا تحتاج سوى عمود يتعلق عليه الستارة، حيث تكون سادة ليس بها نقوش أو زخارف.

اقرأ ايضا :- اشكال الستائر الحديثه

ستائر مودرن تركي

تعتبر الستائر التركية من احدث اشكال الستائر المودرن، حيث يتم استخدامها في الأغلب في غرق النوم والمعيشة، وذلك لأنها تتمتع بعدد من المواصفات الخاصة، ومن بينها:

  • تعتبر الستائر التركية المودرن من الستائر التي تتميز بالتصميم البسيط جداً، ولا تحتاج إلى تكاليف سوى في اختيار نوع قماش الستائر، ومصنعية من يقوم بالتنفيذ.
  • إلى جانب ذلك، تعتبر الستائر التركي من اهم واحدث الستائر المودرن ومن الأنواع التي تتماشى مع كافة الأذواق المودرن أو الكلاسيك، وذلك لأنها تتميز بالبساطة والرقي، وخاصة لو كانت الألوان ترابية أو هادئة.
  • ومن جانب آخر، لا تتميز تصميمات الستائر التركية المودرن بأنها ستائر ذات مشغولات عالية، مما قد ينعكس على قرار العميل في اختيار تصميم مناسب مع لون وشكل العفش.
  • كما يجب أن يتم الإشارة إلى أن احدث اشكال الستائر المودرن تكون تصميماتها من تركيا، وبالتالي يجب إختيار الأفضل من بين تصميمات واشكال الستاير التي تناسب الذوق المصري.
  • التصميمات المودرن لا تحتاج إلى تكاليف باهظة، حيث أن المشغولات التي توجد فيها تكون قليلة، أو تنعدم فيها المشغولات على الأقل.

مميزات الستائر المودرن 

هناك الكثير من المميزات التي تجعل ربة المنزل أو العروسة تتجه إلى اختيار أحد تصميمات احدث اشكال الستائر المودرن، حيث يكون من بين هذه المميزات كل مما يلي:

    • تعتبر الستائر المودرن من الستائر التي يسهل غسلها، حيث يتم وضعها في الغسالة العادية بعد فكها من على العمود، أو أن يتم تنظيفها بالبخار من أحد الأماكن المتخصصة في ذلك.
    • إلى جانب ذلك، اشكال ستائر مودرن تكون متعددة مما يجعلها مناسبة لجميع الاذواق.
    • الستائر المودرن عادة ما تكون من الستائر الخفيفة، لكن في نفس الوقت تعمل على منع دخول الأتربة في المنزل، مما يحافظ على نظافة المنزل أطول فترة ممكنة.
    • كما أنها من الستائر غير المكلفة، حيث تكون التصميمات المختلفة والمشغولات التي توجد فيها قليلة جداً، وبالتالي لا يكون لها الكثير من المصروفات.
    • يمكن نقل ستارة من مكان إلى آخر، حيث أن معظم تصميمات احدث اشكال الستائر المودرن تناسب المنزل العصري الحديث.

اقرأ ايضا:- ستائر رول ريموت

الحفاظ على الستائر الحديثة 

على ربة المنزل أن تدرك جيداً أن تصميمات احدث اشكال الستائر المودرن، تحتاج إلى العناية من نوع خاص، حيث تتمثل هذه العناية باشكال ستائر مودرن في كل مما يلي:

  • يجب أن تقوم ربة المنزل بالحفاظ على الستائر المودرن، وذلك من خلال التنظيف بالبخار أو التنظيف الجاف من خلال إزالة الأتربة من عليها.
  • إلى جانب ذلك، يتم العمل على تصميم الستارة بحيث لا تلامس الأرض، حيث لا تتعرض إلى الاتساخ بطريقة كبيرة.
  • كما يمكن أن يتم العمل على رفع الستائر و غسلها وتعقيمها في الشمس، وذلك حتى تتخلص من الميكروبات التي قد تعلق بها من الهواء الخارجي.

والجدير بالذكر، أن احدث اشكال الستائر المودرن، يمكن التعرف عليها من خلال متابعة أحدث صيحات الموضة ومواقع الستائر العالمية بشكل عام ومتابعة موقع شركة هيسلو بشكل خاص للتعرف على أحدث اشكال ستائر مودرن بألوان وتصاميم متعددة، ذات ألوان جذابة وبذلك تحصل على روعة التصميم وجمال الألوان كل ذلك بأحدث الستائر المودرن الخاصة بشركة هيسلو.

مواضيع تهمك

ستائر بامبو

ستائر خشبية

ستائر ريموت

والآن هل ترغب فى الحصول على الستائر المودرن؟ مالذي تنتظره! يمكنك التواصل مع شركة هيسلو التى تقدم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار

الاسئلة الشائعة

ما هي مميزات احدث الستائر المودرن؟

من المميز في الستائر المودرن أنها سهلة التنظيف والغسل، غير مكلفة حيث أن أسعارها اقتصادية جدًا، كما أنها متعددة الأشكال والتصميمات.

كيف احافظ على الستائر المودرن؟

هناك بعض التعليمات التي تساعد على الحفاظ على الستارة بكامل رونقها لفترة طويلة منها العمل على تنظيفها بالبخار ، ورفعها عن الأرض، والاهتمام بغسلها وتجفيفها بالشمس كل فترة.

Leave a comment