ستارة مسرح متحركة جميع الأشخاص الذين يكونو موجودين في المسرح لحضور عرض ما فإن الجميع ينتظر أن يتم فتح ستارة ذلك المسرح حتى يبدأ العرض وذلك دليل على مدى اقتران فتح وتحريك الستارة ببدأ العرض، حيث تعتبر الستارة جزء مهم جدا من المسرح حيث تتنوع وتختلف أشكالها طبقا لنوعية المسرح وايضا نوع العرض الذي سوف يقام عليه، فيما يلي سوف نقدم عرض مبسط عن ستارة المسرح خاصةً ستارة مسرح متحركة. 

ستائر مسرح مدرسي

تعتبر ستائر المسرح المدرسي هي من نوعية ستارة مسرح متحركة ، فإنه في المدارس يقوم الأطفال بتقديم الكثير من العروض سواء كانت مسرحيات أو غيرها من العروض الأخرى، لذلك تكون ستارة المسرح المدرسي مناسبة للمرحلة العمرية للأطفال أكثر. 

وتعتبر ستارة المسرح المدرسي هي من أهم الأجزاء في الديكور الداخلي للقاعة التي سوف يتم تقديم فيها العرض، في الفترة الأخيرة تغير شكل ستارة المسرح المدرسي وذلك لتطور الفكر والوعي وايضا نوعية العروض التي سوف يقوم الأطفال والطلاب بتقديم ها. 

حيث تجد الستارة التي يتم وضعها للعرض الذي سوف يقدمه أطفال لمسرحية كوميدية أو مسرحية تجسدية لأحد أفلام ديزني تختلف بشكل تام عن الستارة التي يتم وضعها في مسرح المدرسي عندما يقوم الطلاب بتقديم مسرحية تناقش مشكلة في أرض الواقع. 

ولكن في جميع الحالات ومع اختلاف أنواع العروض التي يتم تقديمها بعد فتح ستارة المسرح فإن الستارة هي عبارة عن قماشة يتم تعليقها على حبل معلق في أعلى المسرح ويوجد طفلان يختبئان خلف تلك الستارة هم الذين يقومون بفتحها وقت بدء العرض لذلك ستارة مسرح متحركة هي من أهم أساسيات المسرح. 

اقرأ ايضا :- شيش حصيرة

ستائر مسرح

توجد العديد من انواع واشكال ستائر المسرح حيث تختلف الستارة باختلاف نوع العرض الذي سوف يتم تقديمه على المسرح، توجد العديد من الشركات التي تقوم بصناعة وتقديم العديد من ستارة مسرح متحركة بمختلف أنواعها ولكن أشهر هذه الشركات هي شركة هيسلو للستائر Heslo Blinds

حيث تقدم تلك الشركة أجود أنواع الستائر التي يمكن وضعها على المسرح، تتميز تلك الستائر بقوتها وقوة الخامات التي يتم صنعها منها بالإضافة إلى شكلها الأنيق والجذاب مما يجعلها تكون قطعة فريدة على المسرح وتجذب انتباه جميع الحاضرين للعرض.

موعد فتح ستارة مسرح متحركة :

يعتبر موعد فتح ستارة المسرح هو نفسه موعد بدء العرض المسرحي حيث يبدأ الأشخاص الذي سوف يقومو بتقديم العرض بالظهور ومن ثم التصفيق الحار من الجماهير، حيث تعتبر وظيفة ستارة المسرح الرئيسية هي حراسة المسرح عن المشاهدين إلى حين بدء العرض. 

حيث تمنع الستارة ظهور الديكور والزخرفة التي تم إعدادها للعرض من عيون المشاهدين خلفها، الوقت الذي تظل فيه ستارة المسرح مغلقة هو يكون هناك متسع من الأوقات لأبطال العرض أن يقوموا بإعداد أنفسهم وتجهيز ملابسهم وكذلك تنظيم ديكور المسرح إلى حين مجيء موعد كشف ستارة المسرح.

سعر ستارة مسرح متحركة من شركة Heslo Blinds 

اسعار ستائر المسرح ليست أسعار ثابتة أو موحدة ولكنها تختلف باختلاف عدة عوامل منها:

  • نوع الستارة.
  • خامة القماش الذي صنعت منه الستارة. 
  • نوع وحجم المسرح الذي سوف توضع عليه الستارة. 

وغيرها من العوامل الأخرى ولكن في جميع الأوقات والحالات فإن ستائر المسرح لا يتعدى سعرها أكثر من 3000 ألاف جنيه. 

ستارة مسرح متحركة فإن ذلك النوع من الستائر تجده في الكثير من المسارح إن لم يكن جميع المسارح، كما تم ذكره فإن ستارة المسرح تختلف باختلاف نوع العرض الذي سوف يقدم على المسرح وايضا باختلاف الفئة العمرية لأبطال ونجوم العرض المسرحي، ومن أهم ما يتم مراعاته في ستائر المسرح هو اختيار نوع ستارة يكون ذات جودة وخامة عالية وذلك ما تقدمه شركة Heslo Blinds في الستائر التي تقوم بعرضها في الأسواق. 

والآن هل ترغب فى الحصول على ستارة مسرح متحركة؟ مالذي تنتظره! يمكنك التواصل مع شركة هيسلو التى تقدم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار

Leave a comment